ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طريقة عمل قهوة مميزة بمذاق عالمي | وصفات شهية : للأكلات العالمية الشهيرة

طريقة عمل قهوة مميزة بمذاق عالمي


طريقة عمل قهوة مميزة عالمية اللذيذة


طريقة عمل قهوة مميزة بمذاق عالمي


اليوم سوف نقدم اليكم أفضل طريقة عمل قهوة مميزة عالمية. مشروبات ساخنة طيبة وسهلة في التحضير نقدم لكي من موقع وصفات شهية أفضل طريقة تقومين فيها عمل قهوة مميزة عالمية وصحتين وهناااا على قلوبكم.

تعتبر القهوة مشروباً يم إعداده من بذور البن المحمصة, والتي يقبل عليها الكثير من الاشخاص يومياً حول العالم خصوصاً في ساعات الصباح الباكر, وتعود أصول القهوة إلى دول أفريقيا, وأمريكيا اللاتينية, ودول جنوب شرق آسيا, حيث تتميز برائحتها الجميلة, وطعمها المر, توجد أصناف متنوعة من القهوة, منها القهوة العربية المشهورة في الوطن العربي, والقهوة الأمريكية, والقهوة الفرنسية المشهورة, والتي نجدها تختلف عب بعضها البعض من حيث المواد التي تدخل في إعدادها, كما نجد أن القهوة لا تحتوي على سعرات حرارية بل العكس فأنها تلعب دوراً كبيراً في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم, والتي تعد مصدر إزعاج بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.


شاهدي: تجهيز كوكتيل الفراولة بالتوت والدارق.

طريقة تجهيز قهوة اسبريسو

قهوة إسبريسو العالمية

تعتبر قهوة إسبريسو من أفضل وأثقل أنواع القهوة وكثرة الكافيين العالي فيها, وهي مشروب من عرق إيطالي مركز بعناية, وتتميز قهوة إسبريسو بلونها الغامق والجذاب, وقهوة الإسبريسو تتكون من حبوب البن الأصلي المطحون, والتي غالباً ما تخلو منها أنواع القهوة الجديدة والمميزة والسريعة في التجهيز, وتقدم قهوة إسبريسو في فنجان صغير مع صحن مثل القهوة الفرنسية, ويكون سمك الفنجان كبير ليعمل انجذاب أكثر, ويكون لونهل في بعض الأحيان أبيض.  

ولأن هذا النوع من قهوة الإسبريسو تكون من أثقل من باقي أنواع القهوة الشهية اللذيذة, جرب أن تسأل النادل صباحاً وأنت تشعر بالنعاس عن أقوى نوع من القهوة اللذيذة ,اغناها بالكافيين, فستكون نصيحتي الأولى وهي بان تختار قهوة الإسبريسو; فهي تحتوي على كمية كبيرة وعالية من المواد العالقة والمواد الذائبة, زالرغوة الكريمة اللذيذة, والأهم من ذلك كمية مضاعفة من الكافيين تتكون الكثير من المشروبات من نعو قهوة الإسبريسو, كالكافيه لاتيه, القهوة الأمريكية, والكوفيو والقهوة السوداء العربية, والقهوة السوداء, القهوة الفرنسية, والكابتشينو الإيطالي.

وفي بعض الأحيان يصل تركيز قهوة الإسبريسو في الفنجان الواحد الصغير, 60 مل من 80 الى 150 مل لتر كافيين أما الفنجان الكبير الواحد, 240 مل يبلغ الكافيين به 95 الى 200 مل لتر وهو تركيز عالي.  

قهوة إسبريسو تقدم مضاعفات بفنجان كبير واحد لزيادة التركيز وتسمي: Double Espresso,  ويعمل على زيادة التركيز العالي, وهناك الكثير من الأشخاص يقوم بشربها بدون سكر ودون تخفيف, ويقدم معها في بعض الأحيان السكر على جنبو والبعض الأشخاص يحب إضافة نكهة اللوز لها, أو غيرها من النكهات الخاصة بالقهوة. 


المقادير

  1. قهوة اسبرسو جاهزة: مقدار.
  2. حليب: نصف كوب ساخن.
  3. الفانيليا: ربع ملعقة صغيرة سائلة.
  4. العسل: ربع ملعقة صغيرة.

طريقة التجهيز

  1. قومي بتحضير جرعة مزدوجة من الإسبرسو الجاهزة.
  2. قومي بغلي الحليب على البخار.
  3. قومي بإضافة شراب الفانيليا والعسل إلى القهوة وامزجيهم جيداً.
  4. أضيفي أجزاء متساوية من الحليب إلى خليط القهوة ليترك طبقة رقيقة من الرغوة في الأعلى.


وهيك بكون أعملتي قهوة كورتادو المميزة وقديمها لضيوفك وأهلك وأحبابك, وكوني متميزة في بيتك

 


طريقة عمل قهوة إسبريسو بالمنزل

يستطيع الكل صنع مشروبهم المفضل من قهوة الإسبريسو بالمنزل, ويتطلب ذلك أن تذهب إلى أحدى محلات الأدوات المنزلية وتشتري إبريقاً من الستانليس الخاص بصنع القهوة الإسبريسو, وهذا الإبريق يغنيك عن شراء أي آلة صنع الإسبريسو غالية الثمن, ولا تقلق فهو متوفر ورخيص السعر ويتكون من ثلاث قطع فقط: 

  1. الأول السفلي لوضع الماء فيها.
  2. الوسطى لوضع القهوة فيها.
  3. العليا لتتبخر القهوة فيها أو من خلالها.
وعليكي إقتناء فناجين إسبريسو البيضاء وأن لم يكون فلا مشكلة, وقطع شوكولاتة السوداء السادة لتتناولها قبل فنجانك بعد تجهيزها و ويكون كلآتي: 
  1. الماء: ضعي الماء في القطعة السفلى و حتى الحد المحدد أو المعين.
  2. القهوة الخاصة: ضعي القهوة الخاصة التي قمتي بشرائها وهي قهوة إسبريسو في المصفاة في المتصف.
  3. ابريق الستانليس: ضعي البريق أو الآلة على النار التي مصنوعة من الستانليس ودعي الماء يغى, ليتبخر فوق القهوة جيداً, ومن ثم يعبر عبر القهوة ليتصاعد مكوناً إلذ فنجان من القهوة الإسبريسو التي قمنا بصنعها على الدوام لنستمتع بطعمها اللذيذ كما في المطاعم المشهورة والفخمة.


طريقة تجهيز قهوة إسبريسو بدون آله

المكونات أو المقادير

  1. ماء مثلج: كوب وربع فقط من الماء المثلج.
  2. البن المطحون: ربع كوب فقط من البن المطحون.

طريقة التجهيز

  1. الكسر: ملعقتان كبيرتان فقط من السكر أو حسب رغبتك في أختيار السكر.
  2. قهوة الإسبريسو: ملعقتان كبيرتان فقط من قهوة الإسبريسو.
  3. شوكولاتة: قطعة واحدة من الشوكولاتة السادة.
  4. حليب بودرة: 6 ملاعق كبيرة حليب بودرة غير رطبة.
  5. كريمة المخفوقة: ملعقتان كبيرتان فقط من الكريمة.
  6. الماء الباردك كوبان فقط من الماء البارد.
  7. ثلجك نضع الثلج المجروش حسب الربغة التي تري تريدينها.

هناك الكثير من أنواع قهوة إسبريسو

  • إسبريسو ريستريتو: نوعية هذه القهوة إسبريسو ريستريتو من أنواع القهوة ذات المذاق القوي ويستخدم فيه نفس كمية البن مع نصف كمية الماء, وفي بعض الأحيان تقدم عداة في فنجان صغير مع صحنه, أو في كوب فقط, ولا يجب الخخلط بينهما وبين الإسبريسو المضاعفة ستصبح غير جيدة ومضرة بشكل كبير لصحة جسدك.
  • كافيه لاتيه: وهذا النوع من القهوة تسمى قهوة البن, وبمعنا أخر قهوة بالحليب, كافيه لاتيه, وهي تعتبر كمية قهوة كبيرة منعشة لجسد الأنسان, وعادة ما يتم تقديمها في فنجان عميق, وتتكون هذا النوع من القهوة الإسبريسو الطازج, واللبن المبخر الساخن, ويكون فوقها دائما كمية بسيطة من رغوة الحليب للاحتفاظ بدفء الكوب لمدة طويلة.
  • قهوة إسبريسو كون بانا: وتسمى هذا النوع من القهوة بإسم قهوة بالكريمة, أو كافيه بانا,  وهي عبارة عن فنجان قهوة إسبريسو بدون سكر, ويتم وضع طبقة قليلة من الكريمة عليها لاعطاءها شكلاً وطعماً لذيذاً.
  • قهوة إسبريسو: وهي كمية صغيرة جدا من القهوة السادةو ذات مذاق قوي جداً, ويتم تقديمها في فنجان صغير مع صحنه, أو كوب, وتتميز بنكهة عالية وقوية جداً.
  • كابوتشيينو أو كابتشينو: وهو يعتبر نوع من أنواع القهوة الإسبريسو قوي المذاق, ويمزج بكميات متاسوية من البن المبخرو ورغوة البن معاً لتكوين طبقة من الرغوة الكثيفة جداً, ويمكنك اضافة بودرة الشوكولاتة, أو القرفة وعادة ما يتم تقديمها في فنجان كبير كلاسيكي.
  • موكا كافيه: تعرف بين الجميع بأسم قهوة الموكا, وهي تعتبر من مزيج لذيذ من الاسبريسو النقية والشوكولاتة مع لبن مبخر, ويعلوها طبقة خفيفة من الكريمة المخفوقة, والتي يتم تيزينها ببودرة الشوكولاتة الحلوة ذات المذاق اللذيذ, أو أجزاء من الشوكولاتة السوداء, وهي تجربة غنية وممتعة تستحق التجربة.
نصائح:

تعتبر قهوة إسبريسو أقوى أنواع البن العادي, وتعتبر جرعة عالية جداً من الكافيين لغير محبي القهوة العادية.
إذا توفر لديكي خلاط قوي, يمكنك وضع الثلج في الخليط السابق للحصول على موكا مثلجة لذيذة

كتابة تعليق