ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طاجن الباذنجان مع جبنة البارميزان | وصفات شهية : للأكلات العالمية الشهيرة

طاجن الباذنجان مع جبنة البارميزان

 طريقة عمل طاجن الباذنجان مع جبنة البارميزان

طاجن الباذنجان مع جبنة البارميزان


طاجن الباذنجان مع جبنة أكتشفي مع موقع وصفات شهية سر تحضير طبخات الطاجن الشهية والمميزةو جربيها طاجن الباذنجان مع جبن البارميزان اللذيذة.



هل الباذنجان فاكهة أم خضار؟

إنها فاكهة, لان الباذنجان ينمو من نبات مزهر ويحتوي على بذور, ويعتبر الباذنجان من الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن, ويتميز بمضادات الأكسدة.


ماذا يوجد في طاجن الباذنجان؟

تشمل مكونات هذا الطبق الباذنجان المطبوخ والمهروس وفتات الخبز وجبن البارميزان وزيت الزيتون والملح والفلفل والكثير الكثير من المكونات تجهدها في أخر المقالة.


طريقة عمل طاجن الباذنجان

ضعي شرائح الباذنجان في قدر مع القليل من الملح والماء واتركيها على نار هادئة لمدة خمس دقائق. ثم انقليها إلى وعاء وغطيها جيداً بالدقيق ، واغمسيها في البيض المخفوق ثم فتات الخبز, دقيقة لماذا التسرع بهذا الشكل انزلي تحت في أخر المقال سوف تجدين طريقة التجهيز.

وصفة طاجن الباذنجان

قومي بتسخين الفرن إلى 350 درجة مئوية, ومن ثم قومي بتقطيع الباذنجان إلى شرائح نصف دائرية وضعيها على صينية خبز. ادهنيها بزيت الزيتون وتبليها بالملح والفلفل واخبزيها لمدة 20 دقيقة أو حتى أقل.
سخني الفرن إلى 350 درجة مئوية, ومن ثم قومي بمزج  بيضة واحدة  فقط مع علبة شوربة كريمة الفطر و 8 أونصات من جبنة الموزاريلا المبشورة. يُوزّع الخليط في مقلاة مدهونة بالزيت , برضوا سهلنا هذا الامر عليكم انزلي لتحت سوف ترون المقادير والتجهيز.  


كيف تصنع طاجن الباذنجان؟

قومي بتقطيع الباذنجان إلى مكعبات بحجم 2.5 سم. ثم يضاف الزيت والثوم المفروم والملح والفلفل. بعد ذلك قومي بتسخين المزيج لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح طريًا. يرفع عن النار ويضاف كوب واحد فقط من الخبز.


ما هو طاجن الباذنجان؟

يعتبر طاجن الباذنجان هو طبق أساسي  مصنوع من الباذنجان والجبن وفتات الخبز التي تُخبز معًا في الفرن جيداً.
وليس من الصعب العثور على وصفات طاجن الباذنجان اللذيذة. يمكنك عمل نسخة لذيذة أو حلوة من هذا الطبق الشهي، وهي مصنوعة من شرائح الباذنجان والخضروات الأخرى في صلصة البيض.  


ما هي أفضل الخضروات لطاجن؟

كل الخضروات الطازجة  والنظيفة جيدة للطاجن، لكن بعضها أفضل من البعض الآخر. أفضل الخضار للكسرولة هي تلك التي تتطلب أطول وقت في الطهي. على سبيل المثال ، السبانخ, ويوجد الكثير منها طبعاً ست البيت تعرفها كثير, لا غنى عن التعريف.  

المقادير لطاجن الباذنجان وجبنة البارميزان 

  1. الباذنجان: 2 حبة كبير الحجم.
  2. الصلصة: 700 غم  لون أحمر.
  3. البصل الأبيض: 1 حبة.
  4. أوراق الريحان: قبضة.
  5. جبن موزاريلا: 250 غراماً ( مقطعة إلى مكعبات).
  6. جبن البارميزان: 70غم مبشور.
  7. زيت الزيتون: ملعقة كبيرة.
  8. زيت دوار الشمس: حسب الحاجة لشيء الباذجان.
  9. ملح: حسب الرغبة.
  10. فلفل أسود: حسب الرغبة.


طريقة تحضير الطاجن 

  1. تغسل حبت الباذنجان جيداً, وتجففان وتقمعان فتقطعان إلى دوائر رفيعة توضع الأخيرة, متباعدة في مصفاة كبيرة, ممع نثر المحل عليها وذلك لساعة.
  2. تقشر حبة البصل, فتفرم فرماً ناعماً وتلى في مقلاة عمبيقة محتوية على الزيتو وذلك حتى تنضج مع الاحتفاظ بشفافية لونها لا يجب أن يتحول لونها إلى البني, تصب الصلة عندئذ فيضاف الريحان وتخلط المكونات معاً.
  3. تملح الصلة, وتبهر حسب الرغبة وتغلى من 154 دقيقة إلى 20 دقيقة منها. توضع جانباً.
  4. يغسل الباذنجان,فيحفف على ورق المطبخ الماص, ينثر الدقيق على دوائر الباذنجانو التي تقلى في الزيت حتى تنضج.
  5. يسخن في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
  6. في كسرولة خاصة بالفرن, يوزع جزء من الصلة ويطلى قعر الكسرولة, تلافياً لعدم احتراق الباذنجان.
  7. توزع دوائر الباذنجان المقلية حتى تغطى الكسرولةو تعلوها طبقة من نوعي الجبن, فينثر الفلف, قبل أن توزع الصلصة مع الاحتفاظ بلث الكمية من الصلصة جانباً, تكرر العملية طبقة من دائرة الباذنجانو ويعلوها نوع الجبنة فالصلصة, في الطبقة الأخيرة الأقرب غلى السطح: يوزع الباقي من الصلصة بلإضافة غلى الباقي من الجبنة.
  8. تغطى الكسرولة بورق الألمينومو وتدخل الفرن الساخن ل20 دقيقة بعد انقضاء الوقت المذكور, ينزع بروق الألمنيوم.
  9. تطهى الكسرولة ل 20 دقيقة غضافية, ثم تترك جانباً لخمس دقائق قبل التقديم.


وهيك بكون قد قدمتي طبق من طاجن الباذنجان مع الجبنة البارميزان بشكل ممتاز وجميل جدا

كتابة تعليق